تعرف على عدد أكواب القهوة المسموح بها يوميا.. فوائد وأضرار

نقدم لكم في زي القمر، دراسة عن مدى فوائد القهوة وعدد الأكواب التي يُنصح بتناولها يوميًا. فالكثير حول العالم يستهلون يومهم بكوب قهوة، ومن المعروف أن القهوة أكثر المشروبات استهلاكًا حول العالم. كما أن لها فوائد عديدة مثل تقليل مخاطر الموت المبكر، والإصابة بأمراض القلب.

كما يمكن للقهوة أن تقاوم الاكتئاب وتضفي سعادة أكبر على من يشربها. وتساعد على حرق الدهون في الجسم، إذ تحتوي على مادة الكافيين، وتحمي كذلك من أمراض الباركنسون والزهايمر.

ورغم تلك الفوائد، فإن للقهوة مخاطر أيضًا، خاصة عند استهلاك كميات كبيرة منها. إذ يمكن أن ترفع ضغط الدم وتزيد احتمال الإصابة بالنوبات القلبية. لذا نقدم لكم في زي القمر دراسة استرالية عن عدد الأكواب التي يُنصح بشربها يوميًا.

 

تعرف على عدد أكواب القهوة المسموح بها يوميًا.. فوائد وأضرار:

 

تعرف على عدد أكواب القهوة المسموح بها يوميا.. فوائد وأضرار

  • حسب الدراسة، فإن شرب أكثر من 6 أكواب من القهوة يوميًا يزيد من خطر الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة 22 بالمائة.
  • وتشير الدراسة إلى أن استهلاك كمية زائدة من الكافيين تزيد خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. الذي قد يؤدي بدوره إلى الإصابة بأمراض القلب الأخرى.
  • وتجدر الإشارة إلى أن استهلاك 400 ميليجرام من الكافيين غير ضار صحيًا لشخص بالغ يتمتع بصحة جيدة. ونسبة الكافيين تتعلق بنوعية القهوة وتحميصها وتركيزها وطريقة إعدادها، بالإضافة إلى طول ووزن الجسم والحالة الصحية للشخص.

ماسك القهوة السحري للتخلص من الخطوط التعبيرية حول العين