احذري من تناول طفلك السكريات

تقدم لكي زي القمر، نصائح للاعتناء بصحة طفلك. ومن أهم الأشياء الذي يجب الحرص منها هي تناول السكريات،  فهي تحتوي على أضرار عدة على صحة طفلكِ.

وتحتوي السكريات والحلويات على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، مثل الشوكولاتة وغيرها من الحلويات الأخرى. التي قد تتسبب في إصابة طفلك بالسمنة وترفع من معدلات إصابته بمرض السكري.

لذا يقدم لكِ زي القمر نصائح لكي تحذري من تناول طفلك الحلويات.

احذري من تناول طفلك السكريات:

احذري من تناول طفلك السكريات

  • السكريات عامل رئيسي في إصابة طفلك بتسوس الأسنان وذلك لالتصاق بقايا السكريات على الأسنان. وهذه البقايا تساعد البكتيريا في إفراز مادة الأسيد، التي تعمل على تآكل الأسنان والتسوس. ما يجعله يعاني من الآلام في أسنانه أو حتى خسارتها.
  • الكافيين من المواد المضافة إلى بعض السكريات التي تؤثر بشكل مباشر على الجهاز العصبي للأطفال وتسبب توترًا وأرقًا. التي يمكن أن تكون سببًا في زيادة سرعة ضربات القلب. وتؤدي إلى الكثير من المشاكل التي تؤثر على صحة الأطفال بشكل سلبي.
  • السكريات تحتوي على كميات هائلة من السعرات الحرارية التي يتناولها الطفل وتملأ معدته دون حصوله على الغذاء المفيد. وذلك يؤدي إلى امتناع الطفل عن تناول غذائه والحصول على العناصر الغذائية اللازمة لبناء جسمه. وبالتالي يؤثر على سير عملية النمو بشكل صحيح.

تعرفي على أهمية تناول طفلك للفواكه