كيفية التخلص من السوائل الزائدة في الجسم بعد الولادة

, كيفية التخلص من السوائل الزائدة في الجسم بعد الولادة

تعرفي معنا في زي القمر على كيفية التخلص من السوائل الزائدة في الجسم بعد الولادة. فمعروف أن السيدات الحوامل خلال هذه الفترة، تصاب بزيادة في الوزن كبيرة. ويتضمن جزء من الوزن كثير من السوائل. ففي الأشهر الأخير في الحمل، تزيد كمية السوائل في جسم الحامل . وبعد عملية الولادة، يظل هناك كمية كبيرة من السوائل المحبوسة داخل الجسم، وهي السبب الرئيسي في زيادة الوزن بشكل كبير.

واليوم في زي القمر نخبركم بكيفية التخلص من السوائل الزائدة في جسم الحامل بعد الولادة. عدة نصائح اتبعيها معنا لإنقاص الوزن في أسرع وقت.

 

كيفية التخلص من السوائل الزائدة في الجسم بعد الولادة:

, كيفية التخلص من السوائل الزائدة في الجسم بعد الولادة

 

  1. ينصح بشرب كمية كبيرة من الماء، تتراوح ما بين 2 إلى 3 لتر يوميًا. فتناول كمية كبيرة من الماء، يساعد في التخلص من السوائل الزائدة في الجسم. كما أن الماء مهمة جدًا في عملية الرضاعة الطبيعية.
  2. ينصح بتقليل تناول الأكلات المالحة، فالجسم خزن كمية من الصوديوم خلال فترة الحمل، ليحافظ على التوازن الكهربي. وبعد الولادة يؤدي الصوديوم الزائد داخل الجسم إلى احتباس كمية كبيرة من السوائل.
  3. يجب ممارسة التمارين الرياضية البسيطة، بعد الولادة، مثل المشي لمدة نصف ساعة يوميًا. وذلك لتنشيط الكلى، والتخلص من السوائل الزائدة بالجسم.
  4. تناولي كمية عالية من البوتاسيوم يوميًا، والمتوفر بكثرة في البرتقال والموز والبروكلي والسبانخ، وغيرها من الفاكهة والخضروات. “تعرفي على الكمية المناسبة لتناول البوتاسيوم يوميًا من الطبيب المعالج”.

5 تغيرات جسمانية غريبة تحدث لجسم الحامل