7 حركات يفعلها الرضيع لا تعرفي معناها.. منها ضمة اليد وشد الأذن

, 7 حركات يفعلها الرضيع لا تعرفي معناها.. منها ضمة اليد وشد الأذن

نخبركم اليوم في زي القمر على عدد من الحركات التي يفعلها الرضيع ولا تعرف معناها الأم. فالأطفال الرضع في هذا العمر لا يستطيعون التحدث لإخبار الأم بما يُريده. لذا يكون من الصعب أن تفهم الأم ماذا يُريده طفلها. وتكون الوسيلة الوحيدة لإيصال مشاعرهم هي بعض الحركات، منها: شد الأذن، وضم اليد، ورفع القدم.

واليوم في زي القمر نقدم لكم تفسير لبعض الحركات التي يفعلها الرضيع.

 

حركات يفعلها الرضيع لا تعرفي معناها:

, 7 حركات يفعلها الرضيع لا تعرفي معناها.. منها ضمة اليد وشد الأذن

  • ضمة اليد: عندما يضم الطفل قبضة يده في أول شهرين من عمره، يكون أمر طبيعي. أما بدءًا من الشهر الثالث تدل هذه الحركة على الشعور بالتوتر والضغط، وعادة ما ترتبط بالشعور بالجوع.
  • البكاء: عندما يبكي الطفل الرضيع وهو مُغمض العينين دليل على الشعور بالألم، قد يكون بسبب إصابته بالمغص. أما عندما يبكي وهو يفتح عينيه فهذا دليل على أنه جائع.
  • مص الأصابع: هذه الحركة دليل على شعور الطفل الرضيع بالجوع. وإذا قام بهذه الحركة بعد تناول الطعام، فتدل حينها على شعوره بالتوتر أو أن مخه يستدعي الأصوات الجديدة في البيئة المحيطة به. وهذه الحركة تساعد على استرخاء الطفل.
  • رفع القدمين: هذه الحركة تدل على الشعور بالألم الشديد في البطن، بسبب الإمساك أو المغص. وعندما يرفع الطفل قدمه لأعلى باتجاه بطنه، عادةً بعدها يبدء الطفل في البكاء.
  • شد الأذن: تساعد حركة تشد الأذن على استرخاء الطفل. فعندما يفعل هذه الحركة وهو يبتسم فهذا دليل على الشعور بالاسترخاء والفرح. أما إذا فعلها الرضيع مع البطاء فيعني أن الطفل يحاول جذب إنتبها أمه لأمر ما يزعجه.
  • حركة البدال: والمقصود بها تحريك القدمين على طريقة البدال. وهي حركة مُفضلة عند الأطفال الرضع، وتكون كنوع من اللعب، ويشعر الطفل وقتها بالسعادة. ولكن إذا فعلها الطفل بعصبية فهذا دليل على شعوره بالانزعاج من أمر ما.
  • تلاحق الأنفاس: هذه الحركة دليل على شعوره بالفرح والسعادة. ولكن أيضًا قد تكون علامة على الفزع والحاجة للاطمئنان، فاقتربي منه أكثر ليسمع صوتك ويطمئن.

علامات إصابة الرضيع بالمغص الشديد