طرق العناية بالشعر في فصل الشتاء

نقدم لكم في زي القمر، طرق للعناية بالشعر في فصل الشتاء. حيث تزداد حدّة هذه المشاكل في فصل الشتاء بسبب تعرض الشعر لعوامل جوية متقلّبة. لذا لا بد من اتباع عدد من النصائح للحفاظ على تألق الشعر.

كما يمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية في المنزل مثل الأفوكادو للعناية بالشعر. وزي القمر تقدم لكم بعض النصائح لترطيب الشعر والعناية به في الشتاء.

طرق العناية بالشعر في فصل الشتاء:

العناية بالشعر الجاف في فصل الشتاء

النصائح:

  1. اغسلي شعرك في فصل الشتاء مرتين أو ثلاث مرات على الأكثر في الأسبوع. حيث إن غسله يوميًا يُفقد فروة الرأس الزيوت الطبيعية التي تحتويها، فينتج عن ذلك حدوث جفاف في الشعر.
  2. احرصي على استخدام أنواع الشامبو التي تحتوي على خلاصة الفواكه أو الأعشاب الطبيعية. فهذه الأنواع تحافظ على الشعر رطبًا ولا تضره مقارنة بتلك المحتوية على المواد الكيماوية أو الألوان الصناعية.
  3.  استخدمي البلسم أو منعم الشعر، فهو يمد الشعر بالمعادن الأساسية الضرورية لنموه. ويحبذ تركه على الشعر لمدة ربع ساعة على أقل تقدير.
  4.  لا تستخدمي الماء الساخن لغسل الشعر شتاءً، واستخدمي الماء الفاتر الذي تزيد درجة حرارته عن حرارة الغرفة بدرجتين فحسب. لأنه يحافظ على رطوبة شعرك، ويحميه من الجفاف.
  5.  استخدمي الكريمات المحتوية على الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر كزيت الصبار، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون. تجنّبي استخدام “جل الشعر” لأنه يجفف الشعر، واستخدميه في الصيف فقط.
  6.  دعي شعرك يجف بطريقة طبيعية بعد غسله، وتجنبي استخدام مجفف الشعر إذا ما أردت البقاء في المنزل. أما إذا أردت الخروج من المنزل، فجففيه بمجفف الشعر ولكن احرصي على إبعاده مسافة ثلاثين سنتيمترًا عن الشعر.
  7.  غطي الشعر بقبعة أو منديل أو ما شابه قبيل خروجك من المنزل في الطقس البارد؛ لغرض الحفاظ على الشعر. ولكن لا تجعليه ضيقًا على الرأس؛ حتى لا تؤثري على سير الدورة الدموية في فروة رأسك.
  8.  تجنّبي التعرض للتدفئة في الغرف المغلقة بشكل كبير؛ لأنها تفاقم مشكلة جفاف الشعر.