تعرفي على أهمية وفوائد شرب المياه للأطفال

تعرفي على أهمية وفوائد شرب المياه للأطفال

نقدم لكم في زي القمر، فوائد شرب المياه للأطفال. فالمياه تقوم بعدة وظائف مهمة في الجسم، ومنها: المساعدة على تنظيم حرارة الجسم والمحافظة على وظائف الجسم الأخرى.

حيث أن الجسم يخسر الماء عن طريق التنفس، والتعرق، والهضم. ولذلك فإن من المهم تعويض الكميات التي يخسرها الجسم عن طريق شرب السوائل، وتناول الأطعمة التي تحتوي على الماء.

والأطفال يمتلكون في أجسامهم نسبةً أعلى من الماء مقارنةً بالأشخاص البالغين، حيث إن الماء يُكون ما نسبته 78% من أجسامهم تقريبًا.

لذا نقدم لكم في زي القمر فوائد شرب المياه للأطفال. لتجعلي طفلك يتناولها باستمرار على مدار يومه

تعرفي على أهمية وفوائد شرب المياه للأطفال:

تعرفي على أهمية وفوائد شرب المياه للأطفال

أضرار الوجبات السريعة على صحة الأطفال

الفوائد:

  • نقل الغذاء والأكسجين إلى الخلايا، والتخلص من الفضلات عن طريق الدم الذي يتكون بمعظمه من الماء. كما أن الماء يُعد مكونًا مهمًا لسائل اللمف. ويحتوي الدم وسائل اللمف على خلايا تحارب العدوى، لأنهما جزء من نظام المناعة.
  •  نقل الإنزيمات الهاضمة عبر الجهاز الهضمي؛ بحيث يمكن هضم الغذاء وتحطيمه، لتوزيعه على كافة أنحاء الجسم.
  •  المحافظة على درجة الحرارة الطبيعية للجسم، والتي تساوي 37° سيلسيوس. ويحدث ذلك عن طريق التعرق؛ حيث يخرج الماء الموجود في الجسم عبر مسامات الجلد لخفض درجة حرارة الجسم.
  •  تعمل الماء على المحافظة على صحة المفاصل وحركتها، مثل مفاصل المرفقين والركبتين. حيث إن الماء مكون من مكونات السائل الموجود بين المفاصل.
  • كما تساعد في المحافظة على رطوبة الفم، فاللعاب الذي يُرطب الفم يتكون من الماء بشكل رئيسي.
  •  المحافظة على صحة العينين، والأذنين، والأنف، والحنجرة، وذلك لأن الماء يُعد مكونًا من مكونات المخاط الذي يبطن هذه الأعضاء.