4 نصائح لنمو الأظافر والعناية بها

4 نصائح لنمو الأظافر والعناية بها

نقدم لكم في زي القمر بعض النصائح من أجل نمو الأظافر بشكل صحي وسليم. فقد يواجه البعض مشاكل ضعف نمو الأظافر، ويرجع هذا إلى أسباب عديدة منها عدم اتباع نظام غذائي سليم. والإفراط في استخدام المانيكير، والمواد التي تحتوي على الأسيتون. واستخدام الأظافر الصناعية والتي تجعل الأظافر أكثر عرضة للكسر.

وهناك عدد من النصائح لتقوية الأظافر والحفاظ على صحتهم، لنموهم بشكل سليم. ومن خلال الموضوع التالي نقدم لكم في زي القمر بعض النصائح للعناية بالأظافر بشكل صحي وسليم. والعمل على تقويتها ومنع البكتيريا من النمو.

4 نصائح لنمو الأظافر والعناية بها:

4 نصائح لنمو الأظافر والعناية بها

  • تنظيف الأظافر بانتظام يساعد على تعزيز قوتها، حيث تساعد نظافة الأظافر على منع البكتيريا من النمو. بالإضافة إلى تجنب قضم الأظافر أو قص الأظافر لفترة قصيرة جدًا، يساعد على نموها.
  • يوصي الخبراء بتجنب الإفراط في استخدام مواد تؤدي لضعف الأظافر، منها المانيكير، ومواد إزالة طلاء الأظافر التي تحتوي على الأسيتون.
  • ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على البيوتين وهو نوع من فيتامين ب، الذى يعمل على تقوية الشعر والأظافر. ويوجد هذا العنصر في بعض الأطعمة منها خميرة البيرة، والبيض المطبوخ، والسردين. بالإضافة إلى المكسرات وأنواع الحبوب والفاصوليا والقرنبيط وكذلك الموز.
  • تجنب الاستخدام المنتظم للأظافر الاصطناعية التي تعمل بالغراء، والتي تتسبب في ضعف الأظافر، وجعلها أكثر عرضة للكسر.

وصفة زيت الزيتون والليمون لتقوية وتطويل الأظافر