فوائد زيت اللوز المر في علاج الأعصاب ومشاكل البشرة والشعر

فوائد زيت اللوز المر في علاج الأعصاب ومشاكل البشرة والشعر

نقدم لكم في زي القمر فوائد زيت اللوز المر على الصحة العامة وفي العناية بالبشرة والشعر. فهو يعد من أهم الزيوت لعلاج الأعصاب والالتهابات البكتيرية والفطرية والهالات السوداء ومشاكل الشعر.

ويتشابه زيت اللوز المر يتشابه مع زيت اللوز الحلو من حيث درجة السُمية إلا أنه أكثر سُمية. ويتم استخدامه في علاج مشاكل البشرة والعناية بالشعر وعلاج الأعصاب.

ومن خلال الموضوع التالي نقدم لكي في زي القمر فوائد زيت اللوز المر والذي يستخدم بشكل خارجي فقط. ولا يتم تناوله إلا بإذن الطبيب.

 

فوائد زيت اللوز المر في علاج الأعصاب ومشاكل البشرة والشعر:

 

فوائد زيت اللوز المر في علاج الأعصاب ومشاكل البشرة والشعر

  • يعمل زيت اللوز المر على تهدئة الأعصاب، علاج الأرق والتخلص من آلام الصداع، وله دور فعال في علاج الحمى. حيث يعمل على توقيف النمو الجرثومي الذي يسبب ارتفاع درجة الحرارة
  • يعمل على التخلص من مشاكل وأمراض الشعر التي سببها الجراثيم وذلك عند استخدام تركيز قليل جداً منه مع الماء. ويدلك الشعر به ويتم التخلص من آثاره بسرعة.
  • يعمل زيت اللوز المر على التخلص من الهالات السوداء والالتهابات البكتيرية والفطرية. وذلك عند استخدام 30 مل من زيت آخر مع قطرة واحدة من زيت اللوز المر، أو باستخدامه كبخار على الجلد. أو يُضاف بتركيز منخفض للكريم المستخدم على الجلد ويتم التخلص من آثاره بسرعة.
  • درجة السمية الموجودة بالزيت تعمل على منع نمو بعض أنواع الخلايا السرطانية في الجسم.

فوائد زيت اللوز حلو للشعر.. علاج كافة مشاكل الشعر