6 نصائح هامة لتكثيف وتطويل الشعر بسرعة

نقدم لكم في زي القمر نصائح هامة لتكثيف وتطويل الشعر بسرعة. فالشعر هو تاج المرأة، وعلى جميع النساء العناية بالشعر بشكل دائم ومستمر، لملاحظة النتائج المزهلة، من نضارة ولمعان وتطويل وتكثيف. وبالتأكيد ينصح باستخدام وصفات طبيعية لعناية فائقة بالشعر، وللتخلص من جميع المشاكل من تقصف وبهتان وتساقط.

ولكن هناك عدة نصائح أخرى يجب اتباعها، إلى جانب استخدام الوصفات الطبيعية. واليوم في زي القمر نقدم لكم 5 نصائح هامة لتكثيف وتطويل الشعر بسرعة، اتبعيها وستلاحظين النتائج.

 

6 نصائح هامة لتكثيف وتطويل الشعر بسرعة:

, 6 نصائح هامة لتكثيف وتطويل الشعر بسرعة

البعد عن استخدام الحرارة:

يجب أولًا للحفاظ على صحة الشعر، الابتعاد عن استخدام الحرارة بأنواعها، وهي المكواة والسشوار. فالحرارة تعتبر من أكثر مسببات تساقط الشعر، وجفافه، وتؤثر على نموه بشكل طبيعي.

قص أطراف الشعر بشكل مستمر:

ينصح بقص أطراف الشعر بشكل دائم، مرة في الشهر، بطول بسيط. فهذه الحيلة تساعد في التخلص من الشعر المتقصف التالف، وبالتالي المساعد في نمو شعر أفضل بشكل أسرع.

تجنب ربط الشعر بقوة:

عادة ما تلجأ النساء، وخاصةً المحجبات، إلى ربط الشعر بقوة باستخدام توكة أستك. ولكن هذه العملية تضعف من نمو الشعر بصورة طبيعية، وبالتالي سوف تعاني من عدم تطويل وتكثيف الشعر. لذا ينصح بتهوية الشعر باستمرار، وعند ربطه لا ينصح بشده وربطه بقوة، لتطويل وتكثيف الشعر بسرعة.

النوم بشكل كافي:

من النصائح الهامة التي عليكِ اتباعها، هي النوم بشكل كافي، لمدة لا تقل عن 8 ساعات يوميًا. فالنوم الجيد يساعد على راحة الجسم، وتجديد الخلايا الميتة، ونمو الشعر بشكل طبيعي. وإذا لم تحصلي على عدد ساعات كافية، سيتعب الجسم ولا يقدر على نمو الشعر بطريقة طبيعية.

مساج فروة الرأس:

عادةً ما تهمل النساء عمل مساج لفروة الرأس بشكل يومي، لعدة دقائق. فالمساج يساعد في تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي المساعدة في تطويل وتكثيف الشعر بسرعة. ويفضل استخدام أحد الزيوت الطبيعية الخفيفة أثناء عمل المساج لعدة دقائق فقط. وبدلًا من إهمال عمل مساج لفروة الرأس، يمكن أن تكتفي بعمله مرتين في الأسبوع فقط.

الابتعاد عن الضغط العصبي:

أن الضغط العصبي والتوتر تعتبر واحدة من أهم مسببات تساقط الشعر. لذا على جميع النساء أن تسترخي وتبتعد عن الضغوطات العصبية. ويمكن التنفس بشكل منتظم لإزالة التوتر بشكل أسرع.

 

أفضل وصفة هندية لتطويل الشعر ومنع تساقطه